TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة الاستثمار تُطلق "فكرتك شركتك" بتمويل أولي 500 ألف جنيه

وزارة الاستثمار تُطلق "فكرتك شركتك" بتمويل أولي 500 ألف جنيه
في المقابل ستحصل الحكومة على نسبة 4% إلى 8% من الشركة المشتركة بالمبادرة

القاهرة - مباشر: أعلنت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إطلاق أتوبيس مبادرة "فكرتك شركتك"، بالتعاون مع المجموعة المالية هيرميس والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة؛ بهدف تشجيع المشروعات الناشئة وتعزيز بيئة ريادة الأعمال في مصر.

وقالت سحر نصر في بيان لوزارة الاستثمار، اليوم الأحد، إن أتوبيس المبادرة جاء بموجب قانون الاستثمار الجديد رقم 72 لعام 2017، وسيتضمن التمويل، ومسرعات الأعمال، ومراكز خدمة الأعمال، إلى جانب الإصلاحات التشريعية والتنظيمية، مما سيوفر فرص عمل جديدة. 

وسيحصل المرشحون على تمويل أولي قدره 500 ألف جنيه، على أن تحصل الحكومة على حصة نسبتها 4 إلى 8% في الشركة، وفق البيان. 

وأضافت الوزيرة أن الأتوبيس سيطوف المحافظات، وسيستمر لفترة أمام مقر الوزارة؛ للتعريف بالمبادرة وتلقي المزيد من الأفكار وأيضاً الرد على أي استفسارات. 

وذكرت نصر أنها تلقت أفكاراً متعلقة بالمبادرة بنحو 2.1 ألف فكرة حتى الآن. 

من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة محمد عبدالوهاب، إنه تم تخصيص شباك للمبادرة في فروع مركز خدمة المستثمرين. 

ويمكن لأي شخص المشاركة في ذلك البرنامج، كما ذكر المستشار الأول للوزيرة شهاب مرزبان. 

وأوضح البيان أن الوزارة ستقوم بعمل برنامج تدريبى لمدة 4 أشهر لهذه الشركات، فقط كل ما يحتاجه المشترك فكرة مشروع قابلة للتطبيق، فكرة مبتكرة لمنتج أو خدمة تتمتع بإمكانات نمو عالية وفريق مؤسس يمتلك المهارات اللازمة و المكملة لتحويل فكرتهم إلى مشروع مربح.

وعلى الفريق المتقدم للمشاركة في المباردة ملء استمارة تقديم إلكترونية على www.sherketak.com. 

جدير بالذكر أن مصر احتلت المركز الأول على مستوى القارة الأفريقية كأكثر دولة جذباً للاستثمار وفق تقرير نشره "راند ميرشنت". 

وارتفعت الاستثمارات الجديدة خلال العام المالي 2016-2017 بنسبة 24% ليصل عدد الشركات نحو 17235 شركة مقارنة بنحو 13924 شركة خلال العام المالي 2015-2016.